-->
U3F1ZWV6ZTM4ODE0MzAyNDA3X0FjdGl2YXRpb240Mzk3MTI0OTM5NzA=
recent
أخبار ساخنة

مدير مركز التقويم والإمتحانات والتوجيه : من المستحيل تنظيم الإمتحانات في التواريخ المحددة

    مدير مركز التقويم والإمتحانات والتوجيه :  من المستحيل تنظيم الإمتحانات في التواريخ المحددة

تواريخ الامتحانات محمد الساسي رفع الحجر الصحي انتشار الفيروس تدابير وقائية امتحانات اجريبية دعم
مواعيد إجراء الإمتحانات

  في تصريح لجريدة الأحداث المغربية كشف السيد محمد الساسي مدير مركز التقويم والإمتحانات و التوجيه أن إجراء الإختبارات الإشهادية متعلق برفع الحجر الصحي وأكد ان الوزارة لا تتوفر إلى  حدود اليوم على رؤي واضحة للموضوع.
وأورد المتحدث أن الإجراءات الإحترازية تعتبر ضرورية بحكم الحالة الوبائية التي يعيشها المغرب خلال هذه الفترة، مما يستوجب تطبيقها أثناء العود للمؤسسات التعليمية و أثناء إجراء الامتحانات.
    وقال الساسي أنه من المستحيل تصور إجراء الامتحانات الإشهادية في إطار عادي وطبيعي، بحيث من الضروري اتخاذ تدابير وقائية واحترازية لمنع تفشي الفيروس ووقوع إصابات إذا استمر تسجيل حالات الإصابة.

ماهي تواريخ اجراء الإمتحانات؟

    من المستحيل تنظيم الإمتحانات في التواريخ المحددة سابقا نظرا لعدة أسباب أهمها يتعلق بوتيرة سير عملية  التدريس  التي ليست مثل وتيرة الدروس الحضورية، ,أن المتعلمين والمتعلمات يحتاجون لدعم مكثف بعد العودة للمؤسسات التعليمية بهدف إعدادهم على أحسن وجه لاجتياز الامتحانات الإشهادية، مما يتطلب علاف زمنيا يخالف الغلاف الزمني المحدد في مقرر السنة الدراسية الحالية.

كيف ستجرى الإمتحانات ؟

    تنظيم الإمتحانات الإشهادية يعتبر أمر قائم ولكن نفتقد  للتواريخ المضبوطة، والوزارة ستعمل على تحديد التواريخ عندما تتضح الرؤية التي هي رهينة بالحالة الوبائية ورفع الحجر الصحي بصفة نهائية، مما سيوفر الظروف الملائمة لإجراء الإختبارات.
    وأضاف السيد الساسي أن الإمتحانات ستجري في إطار إجراءات احترازية تتلاءم مع الظروف الإستثنائية التي يعيشها المغرب في هذه الفترة، من خلال احترام مسافة التباعد بين المترشحين مما سيؤثر على سير عملية إجراء الإمتحان و إعداد المترشحين داخل قاعة الإمتحان.
    وختم محمد الساسي أنه من المنتظر التفكير في كل العمليات المرتبطة بوم الإمتحان : جخول وخروج المترشحين والأطر نفاديا للإكتضاض وحتى لا يتم خرق مبدأ المسافة الوقائية الضرورية. وكذا اجراءات مناولة الإمتحان والمواضيع، وأكد في الأخير أن الرهان الذي يجب رفعه هو إنهاء السنة الدراسية في ظروف ملائمة وضامنة لسلامة المترشحين والمترشحات وكل المتدخلين في عملية الإمتحان.

عن  جريدة الأحداث المغربية

اقرأ ايضا

مدير مديرية المناهج : المراقب المستمرة والامتحانات بعد رفع الحجر الصحي

الاسمبريد إلكترونيرسالة

المُدرس