-->
U3F1ZWV6ZTM4ODE0MzAyNDA3X0FjdGl2YXRpb240Mzk3MTI0OTM5NzA=
recent
أخبار ساخنة

لجنة القيادة تنتهي من خطة رفع الحجر الصحي والعودة الى الدراسة شهر يونيو

العثماني يقدم  خطة رفع الحجر الصحي والعودة الى الدراسة شهر يونيو 



      حسب ما أوردت جريدة الأحداث المغربية فقد إنتهت لجن القيادة وبدعم من لجان أخرى  من إعداد الخطة التي ستعتمدها الحكومة من أجل رفع الحجر الصحي بالمملكة المغربية، ويتعلق الأمر بالخطة التي سيقوم  رئيس الحكومة سعد الدين العثماني بعرض تفاصيلها أمام البرلمان ، يومين قبل التاريخ المحدد لنهاية حالة الطوارئ الصحية،  أي يوم الاثنين 18 ماي 2020 . وتتصمن الخطة  مجموعة من النقاط التي تختلف بإختلاف الوضعية الوبائية بالجهات الإثني العشر المكونة للمملكة.
      وأوردت الجريدة أن رفع الحجر الصحي سيتم بشكل تدريجي نبعا لتراجع قياس العدوى الأساسي من 2.53 في بداية انتشار المرض إلى 0.5.ويتم احتساب هذا المؤشر في الظروف العادية من خلال مؤشر احتساب 3 إلى 4 أشخاص جراء احتكاكهم بحامل الفيروس.

       وحسب مصادر للجريدة، فإن الحجرالصحي سيرفع تدريجيا عن الجهات التي تسجل بين 0 و 0.5 لمدة 14 يوما مع تمديد الطوارئ الصحية بكافة أرجاء المملكة، برافقه وضع نظام للإعلام والتحسيس بذلك مع تشكيل لجان خاصة للإشراف على توسيع بعض الأنشطة الخدماتية.

    كما أشارت الجريدة إلى أن ضمن هذه النقاط تندرج تلك المتعلقة بعودة للدراسة خلال شهر يونيو القادم على أساس إجتياز الامتحانات الاشهادية و بعض الاختبارات مع مراعاة للتدابير الوقاية وشروط التباعد الإجتماعي بين المتعلمين والمتعلمات. وأن باقي المستويات سيطالها قرار التمديد إلى غاية شهر شتنبر المقبل تفاديا لتعريض التلاميذ الصغار لخطر الإصابة بكوفيد 19. و باقي سيطالها التمريض إلى غاية شتنبر المقبل تفاديا لتعريض صحة التلاميذ لصغار لخطر الإصابة بكوفيد 19 حسب ماصرحت به مصادر الجريدة.

عن الأحداث المغربية

الاسمبريد إلكترونيرسالة

المُدرس