-->
U3F1ZWV6ZTM4ODE0MzAyNDA3X0FjdGl2YXRpb240Mzk3MTI0OTM5NzA=
recent
أخبار ساخنة

أمزازي يستعد لإجراء مشاورات مستقبل الموسم الدراسي والنقابات ترسل مقترحاتها

أمزازي يتوصل بمقترحات النقابات وسيجري مشاورات حول مستقبل الموسم الدراسي

رفع الحجر الصحي حساب المعدلات استئناف الدراسة توقيت الإمتحانات

      أوردت جريدة أخبار اليوم أن وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي سيجري مشاورات مع مهنيي القطاع من أجل مناقشة مستقبل الموسم الدراسي الذي توقف بسبب تفشي جائحة كورونا.
    هذا وأكدت نفس الجريدة في عددها ليوم الثلاثاء 5 ماي أ الوزارة توصلت بمقترحات النقابات التعليمية حول مستقبل الموسم الدراسي، وأنها ستجري مشاورات مع كل الفاعلين في ظل تمديد قانون الطوارئ الصحية إلى 20 ماي الجاري.
     وقد كشف الكاتب العام للجامعة الحرة للتعليم يوسف علاكوش أن هذه النقابة قدمت مقترحات لتنظيم نهاية الموسم الدراسي الجاري من خلال خيارات تتركز على 3 سيناريوهات :

  •  عدم عودة كل المستويات الدراسية دفعة واحدة لمقاعد الدراسة بحيث يمكن أن تشمل فقط المستويات الإشهادية، مراعاة للجانب النفسي للمتعلم(ة) بالإعلان هن طريقة احتساب المعدلات والنتائج في وقت محدد.
  •  احتمال عودة كل المستويات دفعة واحدة لمقاعد الدراسة مع ضرورة التشديد على انطلاق جميع الدروس دفعة واحدة من حيث توقفت يوم 16 مارس 2020، مع إعادة جدولة مواعيد المراقبة المستمرة والإعلان عن مقرر تعديلي للموسم الدراسي الحالي.
  •  إستمرار الحجر الصحي وبذلك يجب التركيز على عمليات المواكبة و الدعم النفسي للمتعلمين واعتبار جميع المتمدرسين ناجحين باستثناء نلامذة الثانية باكالوريا بحيث يتم اجراء امتحن الباكالوريا بداية شتنبر 2020.

    ومن جانبه أورد الكاتب العام للجامعة الوطنية للتعليم التابعة للتوجه الديموقراطي ، عبد الرزاق الادريسي،أن نقابته بصدد إنداز دراسة لرصد مجمل متائج التعليم و إعداد مقترحات لنهاية الموسم الدراسي ستقدم للوزارة الوصية بخصوص رفع الحجر الصحي واستدراك الموسم الدراسي..
 ما رأيكم حول هذه المقترحات؟

اقرأ أيضا:

سيناريوهات رفع حالة الطوارئ ومواعيد الإمتحانات الإشهادية

الاسمبريد إلكترونيرسالة

المُدرس