-->
U3F1ZWV6ZTM4ODE0MzAyNDA3X0FjdGl2YXRpb240Mzk3MTI0OTM5NzA=
recent
أخبار ساخنة

3 سيناريوهات لاستئناف الدراسة وإجراء الامتحانات الإشهادية

وزير التربية الوطنية يضع 3 سيناريوهات لاستئناف الدراسة وإجراء الامتحانات الإشهادية
ويوضح أن المراقبة المستمرة عن بعد مستحـــــــــــيلة

الحجر الصحي فروض امتحانات دروس جذاذات القسم المشترك امتحانات التعليم عن بعد منصة teams

  تأجيل الإمتحانات؟

 بخصوص ما يروج من أخبار تأجيل امتحانات الباكالوريا فقد أكد السيد الوزير أنها ستجرى في مواعدها المحددة وأن الوزارة تشتغل الآن على ثلاث سيناروهات للتعامل مع الإمتحانات الإشهادية في حالة تمديد فترة الحجر الصحي.
وقد أكد الوزير أمزازي لإحدى الجرائد المغربية أن القرارات التي تتخذها الوزارة تختلف عن قرارات وزارة التربية الوطنية الفرنسية، نظرا لإختلاف السياسات التعليمية ونظام التقويم بالبلدين.

السينارويوهات المتاحة

   وأشار أمزازي أنه بمجرد رفع حالة الحجر الصحي يوم 20 أبريل المقبل، ستشرع وزارة التربية الوطنية في تنزيل مخطط لدعم الدروس بهدف تقليص التفاوتات الناتجة على مستوى المستويات الدراسية و طذا بين المجالين القروي والحضري مع أمكانية تأجيل الإمتحانات الإشهادية لأسبوع واحد.
أما بخصوص الإحتمالين الآخرين، فقد أشار الوزير إالى أنهما الآن قيد الدراسة و التمحيص في حالة استمرار تمديد الحجر الصحي الحالي إلى نهاية شهر رمضان و عطلة عيد الفطر السعيد، أما السيناريو الثالث فيتجلى في حالة استمرار الحجر الصحي إلى نهاية شهر يونيو بحيث أكد أن وزارته وضعت جميع هذه السيناريوهات قيد الدراسة مع التأكيد أن كل الإحتمالات واردة.

ضعف الأنترنت والولوج للمواقع التعليمية

   وأشار الوزير في ما يخص المراقبة المستمرة إستحالة اجرائها عن طريق النعليم عن بعد مشيرا أن النماذج الدولية المتطورة في هذا الميدان تقر بصعوبة تنفيذها.بناء على ذلك أكد أن المراقبة المستمرة سيتم مباشرتها حضوريا بعد الإعلان عن استئناف الدراسة.
وبالنسبة للصعوبات التي تواجه الأسر والأساتذة للولوج إلى المواقع التعليمية، فقد بين الوزير أن شركات الإتصالات بالمغرب فسرت هذه الصعوبة بالضغط الكبير على الشبكة بسبب ولوج عدد كبير من الأفراد في وقت واحد.
دروس وتمارين

الاسمبريد إلكترونيرسالة

المُدرس